recent
أخبار ساخنة

جوجل تطلق تطبيق فحص السائل المنوي دون الحاجة للرجوع الى الطبيب

ظاهره عدمـ الإنـجـاب يعانـي مـنـها عدد كبير مـنـ النـاس حول العالمـ مـا يجـعلهمـ يقومـونـ بزياره الطبيب لكشف الخلل عبر تحليل الحيوانـات المـنـويه للوصول إلى نـتيجـه مـحتمـله لتعطل الإنـجـاب عنـد الزوجـينـ .
وزياره الطبيب يمـكنـ أنـ تكونـ مـنـ المـاضي بفضل التطور التكنـولوجـي الذي أصبحنـا نـعيشه والذي يسهل علينـا كل جـوانـب الحياه ، وارتباطا بالإنـجـاب فقد تمـكنـ مـجـمـوعه مـنـ الباحثونـ مـنـ تطوير تطبيق جـديد للهواتف الذكيه  يسمـح بإختبار الحيوانـات المـنـويه في المـنـزل باستخدامـ هاتفك فقط .

 ويعمـل هذا التطبيق على تحليل الحيوانـات المـنـويه بعد أخد عينــه مـنـها وتوجـيـه إليها كـامـيره الهاتف عبر فحص تركيز السائل المـنـوي وكيف تتحرك الخلايا ، ومـنـ خلال التجـارب التي قامـ بها الباحثونـ فقد أظهرت أنـ التطبيق استطاع تحـديد عينـات السـائل المـنــوي بدقه 98 في المـئه  بفارق كبير جـدا عنـ الإختبار التقليديه التي يتمـ استعمـالها حاليا في المـصحات التي تختص بـذلك .

وذكر أحد الباحثينـ المـشاركينـ في تطوير التطبيق على أنـ سبب تفكيرهمـ في إخراجـ هذا التطبيق إلى الوجـود هو الإحراجـ الذي يشعر به الرجـال عنـدمـا يتمـ طلب مـنـهمـ عينـه مـنـ سائلهمـ المـنـوي في المـصحات ، ومـع هذا التطبيق لنـ يحتاجـوا بعد اليومـ إلى التفكير في زيارتها .
وأضاف الباحث أنـ التطبيق سيكونـ مـتوفر ا قريبا وهو مـا سوف يسهل اختبار الحيوانـات المـنـويه وكشف العقمـ فقط في المـنـزل وباستعمـال الهاتف  .


google-playkhamsatmostaqltradent