recent
أخبار ساخنة

تحميل لعبة Call of Duty: Modern Warfare

لعبة Call of Duty: Modern Warfare

تحميل لعبة Call of Duty: Modern Warfare 


لعبة Modern Warfare من سلسلة Call of Duty تقدم تجربة لعب مختلفة كليًا مع نسخة جديدة طورتها Infinity Ward وساهمت Activision بنشرها وتسويقها، وهذه النسخة أصبحت متاحة للعب منذ امس الجمعة 25 أكتوبر 2019.

تعتبر سلسلة Call of Duty من أشهر وأقوى سلاسل الألعاب في مجال إطلاق النيران والمعارك، والنسخة الجديدة من لعبته Modern Warfare بنفس نظام و طبيعة النسخ الأخرى مع تجربة تتيح للاعبين خوض مغامرة الصراعات في العصر الحديث في مدن أوروبية ومناطق خيالية في الشرق الأوسط.

لعبة Call of Duty: Modern Warfare

وعبر ديف ستوهل، مدير الاستوديو المساعد في Infinity Ward بحديثه: “هذه Modern Warfare جديدة كليًا ومعاد تصميمها من كافة الزوايا والأبعاد، فنحن نرغب بتقديم تجربة انفعالية مستوحاة من عناوين الأخبار العالمية اليوم، حيث تكون القوانين غامضة وأطراف المعركة غير واضحة، وسينضم اللاعبون إلى مجموعة متنوعة من القوات الخاصة الدولية والمحاربين المستقلين لتأدية مهمات مهيبة ومسيطرة في مدن أوروبية شهيرة وساحات شاسعة في مدن خيالية في الشرق الأوسط. ستكون لعبة رائعة ومشوقة”.
أما باتريك كيلي، المدير الإبداعي ومدير الاستوديو المساعد في Infinity Ward.
فقال: “وضعنا لاعبينا في الاعتبار عند اتخذنا كافة قرارات التصميم. وأخذنا مع إطلاق نسخة Modern Warfare خطوات لتوحيد مجتمع اللاعبين.
فنخطط أولًا لأن يلعب اللاعبين نسخة Modern Warfare  معًا سواء على الكومبيوتر أو منصات تشغيل الألعاب الأخرى.
ثانيًا، سنُلغي اشتراك تذكرة الموسم (season pass) لنتمكن من توفير المزيد من الخرائط والمحتوى المجاني.

واللعبة متاحة للعب على منصات PS4 وXbox One، بجانب نسخة متكاملة للكمبيوتر تم تطويرها بالتعاون مع Beenox.


ومن الجدير بالذكر أن لعية  Call of Duty مرت بسلسلة من التغييرات على صعيد أسلوب اللعب والقصة، وفي الأونة الأخيرة قد انحدرت انحدارًا ملحوظًا مما أزعج محبي السلسلة؛ فانهالت عليهم الانتقادات الغاضبة من كل حدب وصوب، ولكن يبدو أن Infinity Ward أرادت تصحيح مسارها وإعادة اللعبة من جديد إلى الإتجاه الصحيح، لتعود للمنافسة بقلب قويّ، ومن خلال تجربتنا للعبة Call Of Duty Modern Warfare نستطيع القول بأن استوديو Infinity Ward وشركة Activision قد نجحوا في ذلك نجاحًا مبهرًا؛ حيث أنهم قد استطاعوا تحقيق موازنة عادلة ما بين نمط القصة وأنماط الأونلاين Multiplayer؛ بحيث لا يطغى أحدهما على الآخر.

تعتبر لعبة Call Of Duty Modern Warfare هي إعادة تخيل للجزء القديم والذي صدر عام 2007 بنفس الاسم؛ ولهذا فإن الجزء الجديد قد أخذ الشخصيات القديمة من السلسلة وقدموها لنا من جديد في ضوء حروب الجيل الحالي المعاصرة، حيث تم تسليط الضوء على الطبيعة المتغيرة للحروب والصراعات الدموية الناجمة عنها.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

وتدور أحداث اللعبة في عدة أماكن مثل لندن ومدينة Urzikstan التخيلية من الشرق الأوسط، والتي بها بعض المخيمات للقوات الروسية المحتلة للمنطقة بقيادة الجنرال الروسي Roman Barkov، والذي سوف يستخدم أسلحة كيميائية خطيرة ضد المدنيين المسالمين من سكان Urzikstan، كردًا على تلك التعديات من المحتلين الروس ظهرت على الساحة أنواع من المقاومة الشعبية من ضمنهم طائفة مقاتلي الحرية بقيادة الأخوين فرح وحيدر والذين قد شاهدوا أبيهم وهو يتم قتله على يد واحد من الجنود الروس.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

كذلك ظهرت طائفة أخرى ولكنها أكثر عنفًا ووحشية وتدعى بالقتلة Al Qatala ويحكمهم شخص يدعى عمر سليمان ويلقب بالذئب؛ حيث أن تلك الطائفة قد سعوا للخلاص من جميع الأجانب سواء محتلين أو غير ذلك عن طريق القتل، بينما طائفة مقاتلي الحرية اعترضوا على أفعالهم تلك؛ مما أدى إلى انقلاب عمر سليمان وطائفته على مقاتلي الحرية؛ فبدأوا في عملية مطاردة لتلك الطائفة للتخلص منهم ومن قائدتهم فرح كريم!
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

لعبة Call of Duty: Modern Warfare

وتزداد الطين بلة وتصدر الحكومة الروسية قانونًا بالتخلص من كلا الفئتين؛ مقاتلي الحرية والقتلة ومعاملتهم كأنهم فئة واحدة! ولهذا سينضم شخصية السلسلة المحبوبة كابتن برايس Captain Price لطائفة مقاتلي الحرية لمساندتهم في تلك الحرب الطاحنة.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

وشخصية Captain Price لها تاريخ كامل يتم تحليله وتتبعه من قبل عشاق السلسلة، فهو واحد من أفضل القناصة لدى الجيش البريطانى قام بالعديد من المهام لعل أهمها كان اغتيال Imran Zakhaev فى دولة أوكرانيا وبعده تمت ترقيته إلى رتبة كابتن وأصبح يقود فرقة قتالية خاصة أسمها Bravo Team. وكان من الرائع رؤيته مرة أخرى في اللعبة الجديدة من Call Of Duty Modern Warfare.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

القصة ليست سطحية مثل أغلب الألعاب التي تناولت منطقة الشرق الأوسط والحروب الدائرة بها، بل إن الأحداث مؤثرة للغاية ومليئة بالدراما و السينمائية الرائعة التي قد برزت مشاهد الحرب والصراعات النفسية الناتجة عنها. فهي أحداث تراها يوميًا في الحياة الحالية من الصراعات.

والجميل كذلك أننا نلعب بعدة شخصيات مختلفة داخل القصة؛ حيث سوف نرى وجهات نظر كل واحدة منهم وكيفية تفكيرهم ورؤيتهم للموقف من كل جهة، فالقصة لا تركز على شخصية واحدة فقط .. لا وجود للشر والخير الأحادي؛ بل إن القصة واقعية للغاية وتريك أن لا يوجد إنسان شرير بالكامل أو خيّر بالكامل!
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

كذلك نمط القصة يحوي على 14 مهمة متنوعة ما بين العمليات السرية التي تحبس الأنفاس، وأحداث القوات الخاصة الدولية، وكذلك أحداث مؤثرة للصراعات داخل منطقة الشرق الأوسط وكيفية محاولتهم تحرير أرضهم وكذلك الصراعات الدائرة ما بين طائفتين من نفس الوطن. كما أن مهام اللعبة لن تكون فقط أركض وصوب واقتل وتنتهي بعدها المهمة بل تشمل تنوع وأنماط مختلفة في القتال ؛ مثلا هناك مهام استراتيجية ، مهام تسلل ، وكذلك مهام طويلة الأمد سيتاح لك بها إتخاذ قرارات معينة أو تجعلك تمر باختبارات معينة تلعب على مشاعر اللاعب، خاصةً أنك سوف تكون في قلب أحداث وصراعات تراها يوميًا في نشرات الأخبار الحالية. كذلك نهاية القصة كانت رائعة ومحبوكة بشكل جيد.

أسلوب اللعب :

والواقعية ليست فقط بأحداث القصة بل إنها أيضًا تمتد داخل أسلوب اللعب؛ حيث أن الجزء الجديد قد اتجه في أسلوب اللعب نحو القتال الواقعي Boots On Ground بدلًا من الحروب العالمية والتي استمرت السلسلة في تقديمها لنا، ومصطلح الـ Boots On Ground هو مصطلح عسكري حديث، يصف القوات العسكرية لبلد ما والتي تذهب لتضع مخيمات لها في بلد آخر؛ مثالًا على ذلك، ما حدث بين أمريكا والعراق في بدايات الألفية الجديدة.هذا بالإضافة إلى واقعية حركة الشخصيات سواءً في المشي والهرولة أو حركة السلاح الذي تحمله معك؛ حيث بتغير حركة الشخصية تتغير حركة اهتزاز السلاح تباعًا، كذلك طريقة إمساك الشخصيات للسلاح كانت بها تفاصيل واقعية شديدة.

لعبة Call of Duty: Modern Warfare

كما أن اللعبة أصبحت تميل للاستراتيجية والأسلوب التكتيكي بدلًا من اتجاه الـ Arcade الذي اتخذته السلسلة سابقًا، وتوفر لك اللعبة عدد كبير من الخرائط؛ وداخل كل خريطة أكثر من مكان يمكنك الدخول أو الخروج منه أو حتى تمكنك من عمل ال Camping ولكن لأن اللعبة توفر لك الواقعية كذلك؛ فسوف تجد أنها تبرز بعض الزوايا التي تكون مكشوفًا فيها بوضوح للآخرين مما يسبب موازنة في اللعبة .. حيث أنك لست خفيًا بالكامل عن اللاعبين الآخرين أو عن الأعداء بل هناك نقاط ضعف تكشف موقعك ويجب عليك أن تخطط جيدًا لتقوم بتغطية تلك المناطق وحماية ظهور بعضكم البعض!
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

كذلك إضافة النظارات الليلية والتي تضيف Mood آخر تمامًا للعبة حتى ولو كنت في نفس الخريطة فستشعر أن الأمور والظروف مختلفة في الليل عن الصباح بشكل جذري ، وقد ساعدت النظارات على بيئة لعب أكثر تكتيكية بالطبع فهي إحدى الوسائل الممتعة التي قدمها المطور ليبرز أن كل ما يهتم به هنا هو التكتيك في اللعب ونسيان نظام الـ Arcade
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

فبات عليك الآن دراسة خطواتك بشكل دقيق للغاية خاصة وأن الرؤية ليست بالأفضل في الليل كما أن إطلاق النار بشكل مستمر قد يعمي عينيك لبرهة من الوقت وبالتالي تحرك اتجاه اللعب نحو استخدام الـ Flash Grenade مثلاً أكثر لإصابة عدوك بالعمى المؤقت وإفقاده توازنه وبالتالي يصبح فريسة سهلة بالنسبة لك أو على صعيد آخر فقد خدمت النظارات الليلية هؤلاء الذين يكرهون أن يتم قنصهم وذلك لأن استخدام Sniper في تلك الأوضاع هو حل جيد ولكن ليس بالحل الأمثل ، المفضل أكثر هو المواجهة الحكيمة والمحسوبة بدقة باستخدام AR أو SMG إن كنت لا تعرف أين تصوب أو إن كنت من محبي إهدار الطلقات ولا ننسى ال Laser الذي عليك أن تعتاد على استخدامه في هذا النمط فالمعطيات كثيرة في الحقيقة، وإضافة رائعة مثل تلك غيرت من مجريات اللعب بشكل كلي رغم أنها كانت تدور في نفس خرائط الصباح ولكن لسبب ما كانت الأمور مختلفة.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

وتوفر Call Of Duty Modern Warfare ترسانة لا بأس بها من الأسلحة بأنواعها لتختار منها ما يناسب ذوقك الخاص بل وبإمكانك ابتكار Loadout خاص بك أنت ترتاح فيه في اللعب كثيرًا أو يمكنك استخدام Loadouts متواجدة مسبقًا وضعها لك الاستوديو حتى تجرب كل واحدة منهم وترى ما أكثر Loadout يناسب طريقة لعبك.
وبالطبع تخدم ال Loadouts كل قسم في اللعبة فإن كنت تعشق الفوضى فابدأ بقاذف صواريخ RPG ولكن عليك الحذر من وزنه وسرعة حركتك عند استخدامه ، أو اختار قسم القناصة أو قسم أسلحة ال SMG السريعة أو ال shotguns لعشاق القتال المباشر من على مسافة قريبة وغيرها عزيزي القارئ، فهناك العديد والعديد من الأسلحة التي توفرها اللعبة لك وسوف تعشق استخدام وتجربة كل سلاح؛ كما أن اللعبة لا تقيدك بسلاح محدد .. فتستطيع استخدام أي سلاح ترتاح في استخدامه طوال اللعبة.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

والرائع أكثر أنه لا وجود لل Microtransactions أو شراء أسلحة أقوى، فالأسلحة كلها متوفرة داخل اللعبة ولن تحتاج لشراء أسلحة أخرى من المتجر.
اللعبة تقدم لنا أيضًا نظام الـPERK  والتي تستطيع إضافتها للأسلحة والشخصيات لتعطيك مميزات أو أفضلية قليلًا باللعبة؛ فهناك مثلًا Perk تجعل إعادة تلقيم السلاح Reload بشكل أسرع وكذلك التبديل ما بين سلاحين يكون بشكل أسرع، وهناك Perk تجعل اللاعب يرى الأعداء الموجودين ويحدد أماكنهم بعلامات ليراها من معه بالفريق، هناك كذلك Perk تتيح لك الركض بشكل أسرع، وغيره من العديد من ال Perks الموجودة باللعبة، ولكن لا تخال أن اللعبة أصبحت أسهل مع وجود تلك ال Perks ! .. لا يا عزيزي فالاستوديو مصمم على اتخاذ الواقعية كشعار داخل اللعبة؛ ولهذا ستجد أنه سيكون عليك التخلي عن خاصية ما أو شيء ما مثل حمل السلاح أثناء الركض في مقابل استخدام الميزة التي تمنحها لك ال Perks.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

كذلك كان من الرائع عودة نظام الـ Killstreaks أو عدد القتلات kills خلال جولة واحدة، فكلما زادت عدد الـ killStreaks كلما كوفئت بجوائز مجزية ومفيدة داخل اللعبة؛ مثل الطائرات drones التي ستمدك بالدعم الجوي وتكشف لك أماكن الأعداء، ولكن Infinity Ward جعلت الأمور متوازنة أكثر مع أسلوب اللعب؛ حيث أن الجوائز لن تمدك بالقوة الكاملة للفوز بالمعركة مثل الأجزاء القديمة .. حيث أنها جعلت اللاعبين والأعداء يستطيعوا تدمير ذلك الدعم؛ أي أن العدو يستطيع تدمير الدعم الذي قمت بطلبه أو العكس صحيح، وهذا أيضًا يندرج تحت شعار الواقعية .. مما يعطيك إحساس بأنك بالفعل إنسان بشري يخوض معركة حربية ولست إنسان فائق القوى، مما يعيد إلينا ذكريات أجزاء Modern Warfare القديمة.

وهناك تفاصيل كثير ة عن اللعبة نتركك عزيزي الزائر للتعرف عليها بنفسك مثل جودة جرافيك اللعبة وأطوار الأونلاين متعددة اللاعبين Multiplayer الممتعة ، وبالحديث عن جودة رسوم اللعبة فيمكننا القول انها مبهرة للغاية، ولاحظنا مدى اهتمام Infinity Ward بجودة المشاهد السينمائية داخل اللعبة ومدى درجة الواقعية فيها، حيث دعمت الرسوم قوة القصة وساعدت في إبرازها من خلال تفاصيل الوجوه الرائعة وقوة الجرافيك العالية؛ ولم لا وقد صممت اللعبة على محرك جديد خلال عملية التطوير التي استغرقت ثلاث سنوات بأكملها لتصل إلينا بكل تلك الروعة.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare

اللعبة أيضًا تدعم اللغة العربية ترجمة ودبلجة، والصراحة قد تمنيت أن تكون الدبلجة العربية قوية مثل كل ما جاء باللعبة، ولكن يبدو أننا سننتظر للجيل القادم حتى نحصل على دبلجات عربية مُحسّنة وقوية عن ما تم تقديمه في هذا الجيل.
لعبة Call of Duty: Modern Warfare
بالنهاية تجربة Call Of Duty Modern Warfare الجديدة كانت مُرضية بشكل كبير، وقد حققت Infinity Ward وعدها بتقديم لعبة تعيدنا إلى جذور عالم Call Of Duty ، بل إنها تعتبر نافذة استقطاب للاعبين الجدد على السلسلة، ونتمنى أن تستمر Activision و Infinity Ward في نفس المسار الصحيح للسلسلة وألّا ينحرفوا عن الطريق، وانتظرونا مع المراجعة النهائية للعبة قريبًا.

تحميل لعبة 


للكمبيوتر ( Call Of Duty Modern Warfare 
للاندرويد ( Call Of Duty Modern Warfare 
google-playkhamsatmostaqltradent