recent
أخبار ساخنة

سارع بحذف هذا التطبيق الذي يهدد سلامة المستخدمين ai.type

سارع بحذف هذا التطبيق الذي يهدد سلامة المستخدمين ai.type

سارع بحذف هذا التطبيق الذي يهدد سلامة المستخدمين ai.type

عزيزي الزائر والمتابع إذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق ai.type فأنصحك بالمسارعة لحذفه من هاتفك الذكي فإنه يشكل خطر على سلامتك وهو للاسف موجود على متجر جوجل.

⏪ ننصحك بالاطلاع على هذا الموضوع الهام : " جوجل تبدأ بتنظيف متجرها"

فقد حذر الباحثون في مجال الأمن المعلوماتي من أحد تطبيقات  لوحة المفاتيح التي شهد عدد كبير من التحميلات حيث فاق عدد التحميلات أزيد من 40 مليون لسهولة استخدامه و مرونة التعامل معه ، و هو تطبيق "ai.type " الذي تم إطلاقه من طرف شركة " ai.type LTD"  ذو أصل (إسرائيلي)  فهدا التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من البرمجيات الخبيثة و التي تم برمجتها للقيام بمجموعة من الأنشطة الخفية دون علم المستخدم ،و قد قامت google بحذفه من متجراها   "google Play" لكن المشكلة تكمن في أن هدا التطبيق حتى وبعد تم حذفه من متجر "google Play"  إلا أنه لايزال الكثير من المستخدمين يستعملونه لسبب عدم معرفتهم بهذا الامر.

سارع بحذف هذا التطبيق الذي يهدد سلامة المستخدمين ai.type

لذا عزيزي المتابع سلامتك أولوياتنا. وسلامة أصدقائك وعائلتك أولويتك، لا تتردد وشارك هدا الموضوع لكي تحمي أصدقائك وأسرتك.

وقد أكد الباحثون في شركة تكنولوجيا وأمن الهواتف المحمولة " Upstream" بتقريروضحو فيه على أن التطبيق يقدم طلبات مشبوهة لشراء خدمات رقمية متميزة وهده العملية تتم في الخلفية دون علم المستخدم، حيث تم اكتشاف أزيد من 14 مليون طلب معاملة من أكثر من 110 الاف جهاز أندرويد والمثير للجدل هو أن كل جهاز أندرويد يوجد عليه تطبيق لوحة المفاتيح "ai.type"
 
وأشار خبراء  "Upstream"، إلى أن التطبيق المذكور يقدم ملايين ​الإعلانات​ غير المرئية والنقرات المزيفة عليها وعلى روابطها في هواتف المستخدمين، كما قد يتسبب هذا التطبيق بوصول جهات مشبوهة إلى بيانات هواتف المستخدمين، واستغلال هذه البيانات لأهداف ربحية. ليس هدا وفقط فالخطير في الأمر أنه تم الكشف من خلال تحليل خوارزمية البرنامج تبين أنه يقوم بالتخفي على شكل تطبيقات جانبية  أخرى كتطبيق Soundcloud" مستعملا أيقونته أو تطبيقات أخرى كالتي في الأسفل لكي يترك نسخة في حال حذفه من الجهاز وليقوم بتمويه وتضليل الباحتين في حالة اكتشافه، فقد شهد التطبيق ارتفاعا في نشاطاته المشبوهة بعد حذفه من البلاي ستور حيث تم تسجيل نشاطاته في أكثر من 13 دولة لكنه كان مرتفعا بشكل كبير في البرازيل ومصر.

ملاحظة: التطبيق متوفر أيضا في أجهزة الأيفون و لا يزال متاحا في متجر آبل وقال متحدث باسم شركة آبل على أن الشركة تفحص حاليا هذا التطبيق. لهذا عليك تجنب تحميله وإن كان متوفرا في هاتفك فسارع بحذفه.

google-playkhamsatmostaqltradent