recent
أخبار ساخنة

لماذا لا تنتهي الفترة التجريبية لبرنامج Winrar ويبقى يعمل بشكل مجاني؟؟

برنامج وينرار winrar مجاني free

لماذا لا تنتهي الفترة التجريبية لبرنامج Winrar ويبقى يعمل بشكل مجاني؟؟

يعتبر برنامج وينرار ( winrar ) من البرامج التي لا غنى عنها أبدا سواء على أجهزة الحاسوب أو اللابتوبات او حتى الهواتف الذكية وغيرها ، وهو من اكثر البرامج انتشارا على كافة أنواع الاجهزة الالكترونية التي تستخدام نظام ضغط الملفات، لذلك يبرز لنا سؤال مهم .. لماذا عندما تنتهي الفترة التجريبية للبرنامج لا يتوقف عن العمل ، بل انه يبقى يعمل بشكل طبيعي ؟؟!! ماذا تستفيد الشركة المنتجة لهذا البرنامج ؟؟!!
لماذا لا تنتهي الفترة التجريبية لبرنامج Winrar ويبقى يعمل بشكل مجاني؟؟

من الجدير بالذكر أن أن نعلم أن مطور البرنامج هو الروسي Eugene Roshal وتم إصدار اول نسخة من البرنامج سنة 1995، وإذا كنت تستخدم البرنامج منذ ذلك الوقت فلن تلاحظ تغيرات به على مدار هذه السنين، اذ هو ليس بحاجة لتغيير، لأن جميع الادوار أو الخدمات التي يقدمها هي نفسها منذ ان تم إصداره (ضغط وفك ضغط الملفات، حماية الملفات بباسوورد، إضافة بعض التعديلات...).

نرجع للسؤال .. مادام البرنامج مجاني .. فماذا تستفيد الشركة المنتجة له ؟؟

في الحقيقة هذا الامر له ابعاد تسويقية من الشركة نفسها، وكون البرنامج له فترة تجريبية وعندما تنتهي تكمل استخدامه، فهذا يجعلك تتمسك به اكثر ، إذ ان هذف مطوري هذا البرنامج هو انتشاره واستخدامه بكثرة على اجهزة الحواسيب إذ بالفعل اثبت كفاءته منذ ان تم إصداره.

اما فيما يخص المكسب الحقيقي لمطوري هذا البرنامج فيمكن اختصاره فث ثلاث انواع  نسردها لكم باختصار كالتالي : 

 المكسب الأول:

يوجد في تطبيق Winrar على الهواتف بمخلتف انظمتها خصوصا نظام الاندرويد Android  ونظام IOS . من خلال هذه التطبيقات يتم عرض الإعلانات و تأتيهم ارباح محترمة من خلال هذه الإعلانات.
لماذا لا تنتهي الفترة التجريبية لبرنامج Winrar ويبقى يعمل بشكل مجاني؟؟

والمكسب الثاني:

 من أصحاب الشركات التي بالضرورة ستستخدم هذا البرنامج وبالتالي هي لن تخاطر بالعمل على نسخة مجانية خوفا من حدوث أي طارئ قد يؤدي لضياع معلومات مهمة من الشركة ، لذلك تسارع هذه الشركات لشراء نسخ من برنامج winrar.

المكسب الثالث:

 هناك بعض الاشخاص خصوصا في المجتمع الغربي يقومون بشراء البرنامج كنوع من التبرع للشركة لانهم استفادو من البرنامج بشكل كبير من البرنامج كنوع من الشكر والامتنان لمطوري برنامج Winrar بحيت ان المجتمع الغربي يقدرون هذه الامور، اذا استفادو من شخص يقومون بالبحث عن اي وسيلة للتبرع والدعم عكس المجتمع العربي (إلا من رحم ربي). 

كانت هذه الاجابة على السؤال الذي طرحناه حول مجانية استخدام برنامج winrar ,نتمنى ان تكون الاجابة كافية وشافية .. ودمتم بخير 

google-playkhamsatmostaqltradent